لبت جماهير كبيرة من الأردنيين، الأربعاء، دعوة "لجنة الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن" للإضراب العام و"الزحف" باتجاه السفارتين الصهيونية والأمريكية في عمّان "للتعبير عن الموقف الأردني المساند للشعب الفلسطيني أمام الهمجية والعربدة الصهيونية ومن خلفها الموقف الأمريكي المساند للإجرام والإرهاب الصهيوني".

ومنذ ساعات الظهيرة تجمعت أعداد غفيرة قرب سفارة الاحتلال .

وأظهرت لقطات فيديو تدافعا بين المتظاهرين وقوات الأمن الكثيفة، التي حالت حتى اللحظة، من وصول المحتجين إلى مبنى السفارة الكائن في ضاحية الرابية غرب العاصمة عمان.

ورفع المشاركون العلمين الأردني والفلسطيني، وهتفوا "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود"، إضافة إلى العديد من الهتافات المنددة بالاحتلال الصهيوني وجرائمه.

وكانت قوات الأمنية أُغلقت منذ الصباح الطريق المؤدية إلى سفارة الاحتلال.

وقد استجابت قطاعات واسعة لدعوة الإضراب تضامنا مع الأهل في قطاع غزة وتنديدا بالمجازر التي يتعرض لها على يد قوات الاحتلال الصهيوني، وآخرها مجزرة المستشفى المعمداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال، الثلاثاء، وارتقى على أثرها أكثر من 500 شهيد.

وأكد نقيب أصحاب محال الذهب والمجوهرات، ربحي علان، أن جميع المحال أغلقت أبوابها صباح اليوم تضامنا مع الشعب العربي الفلسطيني في قطاع غزة.

وبيّن علّان أن نسبة الالتزام بالإضراب وصلت إلى 100%، حيث أغلقت جميع المحال أبوابها التزاما بالدعوة التي أعلنت عنها النقابة، وفق موقع "جو 24" المحلي.

وقد أغلقت محلات الألبسة أبوابها التزاما بدعوات نقاباتها.

وقررت العديد من المدارس الخاصة إنهاء دوام طلبتها وكوادرها التدريسية مبكّرا، حيث أبلغت الأهالي بذلك مسبقا.

وألغت العديد من المؤسسات والهيئات فعالياتها لهذا اليوم تنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال.

ومنعت الأجهزة الأمنية المشاركين في الفعالية الشعبية الغاضبة التي دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن وفعاليات سياسية وحزبية واقتصادية والحركة الإسلامية، من الوصول إلى محيط السفارة الأمريكية في العاصمة عمان.

وكان "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن" دعا جموع الأردنيين للإضراب العام الشامل على كافة الأراضي الأردنية بدءاً من الساعة الـ12:00ظهراً، الأربعاء، تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة ومجزرة مستشفى المعمداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال الغاشمة.

وقال الملتقى في بيان صادرٍ عنه: "إنّ الإضراب يأتي رداً على المجاوز الصهيونية على أهلنا في قطاع غزة"، ودعا الملتقى "أبناء الوطن إلى الزحف نحو السفارتين الصهيونية والأمريكية في العاصمة عمان".

من جهتها دعت نقابة المحامين منتسبيها إلى التوقف عن الترافع وقيد الترافع في جميع محاكم المملكة، الأربعاء؛ دعما للشعب الفلسطيني ومقاومته وللوصاية الهاشمية على المقدسات في فلسطين، وتنديدا بالعدوان على غزة وقصف المستشفى المعمداني .

وطالب مجلس نقابة المحامين الحكومة بسحب السفير الأردني من "تل أبيب".

وقرر المجلس دعوة لجنة الإسناد القانوني للبدء باتخاذ الاجراءات القانونية لملاحقة مجرمي الحرب في الكيان الصهيوني أمام المحكمة الجنائية الدولية والاختصاص العالمي لجرائم الحرب والابادة.

وقد نظمت الفعاليات النقابية والشعبية وقفة احتجاجية أمام مجمع النقابات المهنية في محافظة إربد، الأربعاء، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتنديدا بمجازر الاحتلال وآخرها مجزرة المستشفى المعمداني التي ارتقى على أثرها أكثر من 500 شهيد.

وجاء الاعتصام بعد مسيرة شارك فيها المحامون من أمام قصر العدل باتجاه مجمع النقابات المهنية.

وندد المشاركون بدعم الولايات المتحدة قتل الأبرياء في غزة والانحياز الأمريكي ضد الشعب الفلسطيني.