قرر قاضي المعارضات في محكمة الاستئناف،اليوم السبت، رفض الاستئناف المقدم من الناشط السياسي شريف الروبي، القيادي في حركة 6 إبريل، على قرار تجديد حبسه الصادر أول من أمس الخميس، وقررت المحكمة تأييد حبسه مدة 45 يوما.

وجاء قرار تأييد الحبس على ذمة القضية الثانية للمعتقل شريف الروبي، المتهم فيها "بالانضمام إلى جماعة محظورة ونشر أخبار كاذبة"، وهي القضية التي حملت الرقم 1634 لسنة 2022 حصر أمن الدولة العليا.

وطالب المحامي نبيه الجنادي، وكيل الروبي، خلال جلسة نظر الاستئناف، بإخلاء سبيل موكله لتدهور حالته الصحية داخل المعتقل بشكل كببر، وعدم تلقيه الرعاية الطبية اللازمة، والتعنت من قبل السلطات الأمنية، في أوقات كثيرة، في إدخال الأدوية لموكله في مقر حبسه بشكل منتظم، وهو ما أثر على حالته بشكل كبير.

وتابع الجنادي أن موكله أصبح غير قادر على الكلام وتقريبا "فقد النطق"، ولم يستطيع التحدث إلى المحكمة خلال جلسة النظر في تجديد حبسه، بسبب مضاعفات مرض "الالتهاب الشديد في العصب السابع"، وعدم تلقيه العلاج اللازم المنتظم جراء تعنت الأجهزة الأمنية المسؤولة، ورفض عرضه على طبيب السجن لكتابة تقرير بحالته.

‏وكانت نيابة أمن الدولة العليا قررت، في 17 سبتمبر 2022، حبس الناشط السياسي شريف الروبي مدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية ثانية له، متهم فيها بالانضمام لجماعة محظورة ونشر أخبار كاذبة.