أثار مقطع فيديو متداول لاعتداء ضابط طيار على طاقم طبي تفاعلات غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي. وشهد مستشفى قويسنا المركزي في محافظة المنوفية، اعتداء الضابط وأسرته على أفراد الطاقم الطبي والتمريض بالضرب، وخطف أحد هواتفهم أثناء التصوير، ما أدى إلى سقوط إحدى الممرضات أرضاً، وجرى التعدي عليها بالضرب عدة مرات، فأجهضت، وذلك بزعم رفض الطاقم العناية بقريبتهم المريضة.

شارك الطبيب سامي يوسف متابعيه بصورة الضابط المتهم، وكتب: "هذا هو الضابط الطيار الذي اعتدى هو وعائلته على 5 ممرضات و3 عاملات، اتضربوا ورجليهم وإيديهم اتكسرت، ممرضة كانت حامل وأُجهضت، بعد استخدام الكرباج فى ضربها من جانب أم الضابط الطيار، وهو شارك فى ضرب طقم التمريض. الخطير هنا فى هذا الاعتداء هو الرمز النفسي المريض لفكرة استخدام الكرباج".

ووجه أحمد العش الاتهام لعدة جهات: "المسؤول عن مشهد مستشفى قويسنا:1- الدولة بتقليل ميزانية وزارة الصحة وزيادة العجز في طواقم الأطباء والتمريض، 2- الدولة بالتقاعس عن توفير الحماية الأمنية للمستشفيات، 3- الدولة بالتحريض ضد الأطباء، 4- الدولة بعدم وجود نظام واضح وسريع وفعال للشكاوى من سوء الخدمة الطبية والفصل فيها".

وبعد استعراض تفاصيل الاعتداءات، علق أحمد النجار: "سلسلة الاعتداءات على التمريض من الأهالي، ظاهرة كارثية لازم لها قوانين رادعة".

وكتبت فاطمة نبيل: "كل الكباري اللي عمالين تبنوها، مالهاش أي لازمة قدام المشهد ده". وتساءل حسان خضري: "فيلم أكشن في مستشفى مصري، كيف ستؤدي الأطقم الطبية دورها، في ظل هذا المناخ السئ وانعدام الأمن واستغلال السلطة؟".

وعلى الرغم م ما تداولته صحف محلية على لسان وكيل مديرية الصحة في المحافظة، رشا خضر، عن تحرير محضر في قسم الشرطة وفتح تحقيقات النيابة، فإن بعض التعليقات حذرت من إقفال الملف من دون محاسبة.

وكتب الطبيب أشرف عزت: "الموقف دا لو عدى بدون عقاب رادع، والرد على استخدام النفوذ، واستخدام البدلة العسكرية فى الترهيب والاعتداء على الدكاترة والتمريض، يبقى نقول على القانون يا رحمن يا رحيم".

    5 ممرضات + 3 عاملات اتضربوا و رجليهم وايديهم اتكسرت + ممرضه اللي ف صورة كانت حامل وسقطت ، اتضربوا ع أيد ناس جايه تكشف ف الطوارئ ولما الدكاترة كانت ف العمليات نزلوا ضرب ف كل التمريض اللي هناك pic.twitter.com/XPN4QIKeaC

    — Amr Abdel-Hakim (@DrHakimOfficial) December 2, 2022

    هذا هو الضابط الطيار الذى اعتدى هو وعائلته على 5 ممرضات+ 3عاملات اتضربوا و رجليهم وايديهم اتكسرت+ ممرضه كانت حامل واجهضت

    بعد استخدام الكرباج فى ضربها من جانب ام الظابط الطيار وهو شارك فى ضرب طقم التمريض.الخطير هنا فى هذا الاعتداء هو الرمز النفسي المريض لفكرة استخدام الكرباج. pic.twitter.com/vQPqa4hVWv

    — Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) December 2, 2022

 

    الفيديو الكارثي ده في مستشفي قويسنا المركزي في المنوفية من ساعتين أهل مريض بيضربوا الممرضات والعاملات بالكرباج وبيسحلوهم في الأرض ويبهدلوهم ويكسروا أيديهم ورجليهم وفي واحدة منهم كانت حامل وسقطت !!!

    سلسلة الاعتداءات علي التمريض من الأهالي ظاهرة كارثية لازم لها قوانين رادعه pic.twitter.com/LEAs7xkoTw

    — Ahmed Elnaggar-أحمد النجار (@drahmedelnagga3) December 1, 2022

    لو رحت قسم و اتأخر علبك الظابط نفسي اعرف هل هتعمل كده اكيد لا لانك هتتضرب بالجزمه و تتحبس انما الدكاتره و التمريض ايه يعني محضر و تعدي https://t.co/lwZxAFNBwo

    — ossama elsaber (@OssamaElsaber2) December 2, 2022

    كل الكباري اللي عمالين تبنوها ملهاش أي لازمة قدام المشهد ده https://t.co/2hFlzOdmc3

    — فاطمة نبيل (@fatma_nabil) December 2, 2022

    فيلم أكشن في مستشفى مصرية؛ كيف ستؤدي الأطقم الطبية دورها في ظل هذا المناخ السئ وانعدام الأمن؛ واستغلال السلطة#مستشفي_قويسنا_المركزي https://t.co/hmgDugjOlE