تصدر وسم #عبداللطيف_فوزي_فين؟ قائمة الوسوم الأكثر تداولاً على "تويتر" في مصر، مدعوماً من مشجعي نادي الزمالك وألتراس زملكاوي، وذلك بعد اختفاء الصحفي منذ ليلة أمس الإثنين عقب انتقاده النادي الأهلي، ورئيسه محمود الخطيب على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان قد تمّ إلقاء القبض على فوزي من منزله عقب عودته من مباراة الزمالك والإسماعيلي يوم أمس الإثنين.

وطالب المغردون بالكشف عن مصير الصحفي الرياضي والمعلق الذي يعمل في قناة الزمالك، والمعروف ببعده عن السياسة بشكل تام، وانتقدوا النظام وأجهزته الأمنية بشدّة، وخاصةً جهاز الأمن الوطني، وتعجبوا من إلقاء القبض على صحفي رياضي ينتقد رئيس ناد منافس ولا يتحدث في السياسة، واتهموا النظام بمحاباة النادي الأهلي.

وكان فوزي قد نشر منذ يومين على حسابه على "تويتر" تقريراً مفصلاً عبر عدّة تغريدات بعنوان "‏لماذا أطلقت الجماهير على السوشيال ميديا لقب حنفي على محمود إبراهيم"، هاجم فيها الخطيب بقوّة، وفنّد قراراته التي تراجع عنها، وهو ما اعتبره المغردون سبب إلقاء القبض عليه.

    لماذا أطلقت الجماهير على السوشيال ميديا لقب "حنفي" على محمود إبراهيم الخطيب

    التقرير: https://t.co/oHeKFnubyt

    منذ تولي محمود الخطيب رئاسة النادي الأهلي.. تم إصدار عدة بيانات وقرارات لا حصر لها .. اليوم سأستعرض لكم أبرز قرارات الأهلي "الفنكوش" برئاسة الخطيب أخر 3 سنوات فقط

    يتبع 1 pic.twitter.com/iZpWeLPNPw

    — Abdul Latif Fawzy (@abdullatiffawzy) August 13, 2022

 

وعلى الحساب نفسه، طمأن فوزي متابعيه وجماهير الزمالك بخبر الإفراج عنه، وأكّد أنّه عومل بشكل جيد من "المسؤولين"، الذين حقّقوا معه في أمور تخصّ عمله وتغطياته للأحداث الأخيرة.

الصحفي وعضو نقابة الصحفيين محمود كامل كتب، على حسابه على فيسبوك، أنه تواصل مع المستشار القانوني للنادي الأهلي ونفى تقدمه بشكوى ضد فوزي.

وانتقدت نهى حامد القبضة الأمنية التي تسيطر على كل المجالات، وكتبت: "‏يعني ايه أمن وطني يقبض على واحد كاتب كلمتين على النادي الأهلي! هو ايه علاقة الأمن الوطني بالكرة؟ تشجيع الزمالك ضد الدولة لو كدة قولوا واقفلوا النادي بدل متبهدلوا الشباب وأهاليهم. #عبداللطيف_فوزي_فين".

واتفقت معها كينزي، وغرّدت: "‏كارثة لو اللي حصل ده بسبب آرائه الرياضية المجردة من أي أغراض أخرى وأن شاء الله هايخرج وهايكون بخير بس محتاجين نفهم ونعرف ضروري ايه سبب القبض عليه؟؟ #عبداللطيف_فوزي_فين".

بدوره، انتقد حازم الإعلام الرياضي واعتبره يثير الفتنة بين جماهير الناديين، وقال: "‏الراجل مش بيعمل حاجة غير انه بيتكلم عن الكورة وبيرد بشكل منطقى على الناس اللي بتثير الفتنة وبتولع الدنيا، عبد اللطيف فوزي مجرد رد فعل للرد على أكاذيب مثيري الفتنة واللي بياخدوا مرتبات قصاد شحن جماهير المنافس وتوجيه غضبهم بعيدًا عن إدارة ناديهم. #عبداللطيف_فوزي_فين".

وفي ظلّ عدم إعلان الأجهزة الأمنية عن سبب احتجازه، حاول أيمن نور التوضيح، وهاجم من يتّهمون الأهلي قائلاً: "‏سبب القبض أنه شتم ضابط شرطة بقطاع الأمن المركزى اسمه محمد عادل لومتعرفوش .. شغل الخطيب ويطلع اللي بيحرككم يجعجع تعملوه هناك. #عبداللطيف_فوزي_فين".

وفي السياق، أرجع عبد الله محسن الواقعة لأحداث مباراة أمس مع بعض التغيير، وكتب: "‏واحد شتم الحكم اللي هو أصلا ضابط شرطة، ومصر كلها سمعت الشتيمة بس لا لازم طبعا الأهلي يبقى هو السبب في حبسه! #عبداللطيف_فوزي_فين".

 سبب القبض أنه شتم ظابط شرطة

    بقطاع الأمن المركزى اسمه محمد

    عادل لو متعرفوش

    شغل الخطيب ويطلع ال بيحرككم يجعجع تعملوه هناك .#عبداللطيف_فوزي_فين pic.twitter.com/8HfT9orgqf

    — Ayman Nour (@AymanNo39921434) August 16, 2022

    يعني ايه امن وطني يقبض علي واحد كاتب كلمتين علي النادي الاهلي هو ايه علاقة الامن الوطني بالكرة هو تشجيع الزمالك ضد الدولة لو كدة قولوا و اقفلوا النادي بدل متبهدلوا الشباب و اهاليهم #عبداللطيف_فوزي_فين

    — noha hamed (@lalunaaaaaa) August 16, 2022

 

    كارثة لو اللي حصل ده بسبب آرائه الرياضية المجردة من اي اغراض اخري 😕 و ان شاء الله هايخرج و هايكون بخير بس محتاجين نفهم ونعرف ضروري ايه سبب القبض عليه ؟؟ #عبداللطيف_فوزي_فين

    — Kenzy (@Kenzyjam) August 16, 2022

 

    الراجل مش بيعمل حاجة غير انه بيتكلم عن الكورة وبيرد بشكل منطقى على الناس اللى بتثير الفتنة وبتولع الدنيا عبد اللطيف فوزى مجرد رد فعل للرد على اكاذيب مثيرى الفتنة واللى بياخدوا مرتبات قصاد شحن جماهير المنافس وتوجيه غضبهم بعيدًا عن ادارة ناديهم

    #عبداللطيف_فوزي_فين

    — HAZEM 🏹🇨🇦 (@z0ma6) August 16, 2022

    واحد شتم الحكم اللي هو اصلا ضابط شرطة ومصر كلها سمعت الشتيمة بس لا لازم طبعا الاهلي يبقى هو السبب في حبسه

    #عبداللطيف_فوزي_فين

    — Abdullah Mohsen - عبد الله محسن (@3abdchoo) August 16, 2022