استشهد مواطن فلسطيني، الثلاثاء، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية، إن إبراهيم شحدة أبو صلاح استشهد متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال قصف طائرات الاحتلال لمجموعة من المواطنين السبت الماضي في بلدة بيت حانون، شمال القطاع.

وارتفع عدد شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة والذي استمر لثلاثة أيام إلى 47 شهيدا، إضافة إلى إصابة أكثر من 360 مواطنا بجروح متفاوتة.

إصابات في مواجهات بالضفة الغربية

  وأصيب عدد من الفلسطينيين الليلة الماضية، خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وذكرت مصادر محلية أن عدداً من الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق خلال مواجهات في دير شرف غربي نابلس، بين الشبان وقوات الاحتلال، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع. 
واندلعت مواجهات قرب حاجز حوارة وعلى مدخل بلدة بيتا جنوبي نابلس، فيما أصيب شاب من بلدة بيت أمر، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت عقب مسيرة منددة بجرائم الاحتلال.
وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة بالبرج العسكري المقام على مدخل بلدة بيت أمر، الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الدخانية والصوتية صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة مطاطية في منطقة الوجه، فيما أصيب آخرون بالاختناق.
وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات في مخيم العروب بعد أن أغلقت قوات الاحتلال بوابة المخيم وعززت من وجودها في المنطقة.

واندلعت مواجهات في منطقة مثلث خرسا بمدينة دورا جنوبي الخليل.

وأصيب العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قريتي حوسان وتقوع بمحافظة بيت لحم، جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت بشكل كثيف.

 

وأغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على المدخل الغربي لبلدة تقوع، إلى جانب هدم منزل مأهول في منطقة المنشية قرب البلدة جنوبي بيت لحم.
وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات، طالت شابين من بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، بعد إيقاف مركبتهما قرب دوار الملعب في البلدة القديمة.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، فراس حسان، على حاجز الكونتينر شرق بيت لحم، وشابين آخرين على المدخل الشمالي للمدينة.

واندلعت مواجهات في بلدة الخضر مع قوات الاحتلال، وتركزت في منطقة "التل" ومفترق المدارس، وأطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، ومنعت المركبات من العبور من وإلى بيت لحم.