تدين جماعة " الإخوان المسلمون " بشدة الحملة العسكرية التي يشنها العدو الصهيوني على مدينة القدس والمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والمعتكفين والمرابطين داخل ساحاته واعتقال وإصابة العشرات منهم  وسط محاولات فاشلة من المستوطنين الإرهابيين لذبح القرابين المزعومة داخل ساحات المسجد بما يعد سابقة خطيرة تُذّكر بأحداث ثورة البراق 1929م.
كما تندد الجماعة بالعدوان الصهيوني المتواصل على مدينة جنين مسقط رأس منفذ عملية تل أبيب، مؤكدة أن هذا العدوان الصهيوني المستمر يجري وسط انشغال بعض الأنظمة العربية بالهرولة للتطبيع مع العدو الصهيوني، وانشغال البعض الآخر بمحاربة شعوبها وشلّ فاعليتها .
وتطالب الجماعة المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه ما يحدث في الأقصى وفلسطين المحتلة عموما والكف عن سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير مع القضية الفلسطينية وقضايانا العربية والإسلامية عموما .
وتطالب الجماعة كل الأطراف التي تندد بالعدوان الروسي على أوكرانيا اتخاذ نفس الموقف تجاه العدوان الصهيوني على الأقصى  .
وتُحيي الجماعة كفاح أهلنا في القدس المحتلة ورباطهم الدائم داخل ساحات المسجد الأقصى، وتصديهم بصدورهم العارية للعدوان الصهيوني المستمر حيث سقط أكثر من مئة جريح .
وتطالب الجماعة الشعوب الإسلامية وكل مناصري حقوق الإنسان وداعمي حقوق الشعوب المشروعة بمواصلة تقديم الدعم بكافة صوره للشعب الفلسطيني ومقاومته التي تخوض كفاحاً بطولياً مشروعاً دفاعا عن المقدسات، وسعياً لتحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
والله أكبر ولله الحمد
حسن صالح - المتحدث الإعلامي باسم جماعة " الإخوان المسلمون "
الجمعة ١٤ رمضان ١٤٤٣ه‍؛ الموافق ١٥ إبريل ٢٠٢٢م