عبر "زووم" و"سبيس تويتر"، يحيي مشاركون بثورة 25 يناير ليلة من ذكرى ثورة 2011 قبل 11 عاما، فعلاوة على مؤتمر يعقده "الثوري المصري" لدعم حملة #يناير_يقظة_شعب، انطلقت الإثنين عبر "زووم"، كشف أحمد البقري نائب رئيس اتحاد طلاب مصر السابق عن إشرافه على ندوة تحيي ذكرى الثورة عبر تطبيق "سبيس تويتر".
وقال "البقري": "في ذكرى أعظم يوم في تاريخ #مصر بعد تحرير سيناء وهو 25 يناير، يوم أن خرج الشعب للشوارع والميادين يهتف وينشد الحرية والعزة والكرامة.. اتشرف بإدارة هذا الحوار اليوم الساعة 8:00 م بتوقيت القاهرة الثلاثاء 25 يناير.
واشار إلى أن الليلة الينايرية تنطلق رفقة الدكتور أيمن نور والدكتور خليل العناني، وإسلام لطفي، والدكتور أسامة جاويش، وآية حجازي وسلافة مجدي، والدكتور حسن نافعة والدكتور ممدوح حمزة والفنان عمرو واكد .
https://twitter.com/i/spaces/1YqxopZOzVMKv

وكان "المجلس الثوري المصري" بالخارج تنظيمه مؤتمرا لدعم فعاليات حملة #يناير_يقظة_شعب والتي تضمنت وقفات احتجاجية بعدد من المدن الأوروبية لإحياء ذكرى ثورة يناير باستضافة مؤسسات ثورية وشخصيات اعتبارية.
وأعلنت حركة #نساء_ضد_الانقلاب  أنها ستشارك في المؤتمر وستلقي أسماء شكر كلمة فى الذكرى 11 لثورة يناير وذلك ضمن فعاليات الحملة.
وعبر ناشطون على هشتاج الحملة تجديد العهد مع ثورة يناير واعتبارها يقظة قابلة للعودة رغم مواصلة السيسي جرائمه بحق مصر أرضا وشعبا.

 


وكتب حساب وجه الخير @nasergaafary "الثورة هي التي أيقظت الشعوب من سباتها وغفوتها، وعرت الانظمة وأظهرت حقيقتها بوضوح، فانطلقت تحرر أوطانها وإنسانها ومقدساتها".