جدد أهالي معتقلي سجن أبوزعبل استغاثتهم لإنقاذ ذويهم، من حملات القتل البطئ التي تنتهجها إدارة السجن الانقلابية، بحق المعتقلين جراء المعاملة غير الآدمية التى يتلقاها المعتقلون أو ذويهم في أثناء قيامهم بزياراتهم، وتتعمد إدارة سجن أبو زعبل. (ضباط وأفراد أمن) تعمد الإهانه والتحرش اللفظى بهم.
وقال المعتقلون في شكوى لهم: "الوضع سيء جدا مفيش اكل والمياه مقطوعه من ثلث ايام عليهم وطبعا الزياره عباره عن قطعت فرخه وتفاحه أو قطعتين لحمه وتفاحه بس ومفيش حاجه بتدخل خالص".
وأضافوا: "نناشد المسئولين انقذنا نحن أهالي معتقلي ابو زعبل من المعامله غير. الادميه التي يتم التعامل بها معنا من الضباط وأمناء الشرطه في سجن ابو زعبل والتعنت في اد خال اي اكل او لبس أو اغطيه الي ذوينا مع تعمد التحرش اللفظي والجسدي لنا وايذأنا نفسيا وجسديا ممن يعد خلاف لحقوق الإنسان التي تهتم به الدوله وتحرص علي اظهاره ويقلل من هيبه الدوله انقذونا".

وكانت عدد من المنظمات الحقوقيةرصدت ووثقت ونشرت خلال الفترة الماضية عن الانتهاكات البدنية واللفظية و المعاملات السئية وغير القانونية وغير الإنسانية المخالفة للقانون واللائحة الداخلية للسجون والتى تلقاها العشرات بل المئات من المعتقلين المرحلين حديثا إلى سجن أبو زعبل حيث تم تجريدهم من من كل متعلقاتهم ، والضرب المبرح، وحلق شعر الرأس وغيرها .