تصدر هاشتاج #شخلل_عشان_تعيش موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر" وسط سخط عام من الناشطين ورواد مواقع التواصل من غلاء المعيشة وزيادة أسعار الخدمات الحكومية والمصادر الرئيسية للمعيشة من مصادر الطاقة (كهرباء-بنزين) وأسعارالسلع الغذائية وسط انتشار الفساد الذي يسمح بتمرير المخالفات القانونية (المقننة) أصلا من عصابة الانقلاب لصالح الجباية وزيادة الضرائب والمكوس.
وغرد انس بن مالك  @malek4ever1 قائلا "جيوب المواطنين هي المصدر الأساسي وأحياناً الوحيد لتمويل كل وزارة

سواء الصحة أو التعليم أو التموين أو الجامعة ".

وأضاف حساب "شبلنقه ابن طربوشه" @Rrreewwqqtt  أن "كل مشاريع العسكر معفاة من الضرائب والجمارك بالإضافة لتسخير الجنود مجاناً كأيدي عاملة ".
وهاجم مالية الانقلاب وقال "وزير مالية العسكر يستهدف تحصيل تريليون جنيه هذا العام من جيوب المصريين يا ترى ليه العسكر مش بيدفعوا ضرائب زي المدنيين؟ ".
وعن نماذج "الشخللة" وأضافت إليها حورية وطن @hory_zky، "عاوز تودع ابنك في محطة القطار تدفع تذكرة.. عاوز تعدي من أي طريق تدفع كارتة كل 50 كم.. عاوز تتعلم تدفع مصاريف وثمن كتب وتأمينات و.. وفي الأخر يستقر الحال على الأون لاين والدروس الخصوصية.. عاوز تعيش يبقى لازم مستشفيات خاصة وعلاج حر.. أنت في مصر ".

كاشفة أنه "يحظى استثمار عوائد أموال الوقف باهتمام بالغ من السيسي، لا سيما أنه يعول عليها كثيراً في خفض نسبة العجز في الموازنة العامة، وتمويل مشروعاته التي يتبناها".
وعلقت عصافير الجنة @mo88888on أن مزيد من الدفع يقننه السيسي، فكتبت "قائد الانقلاب يصادق على تشريع يتيح نهب أموال الوقف الخيري.. لتوجيهها لإقامة مشروعات السيسي مثل العاصمة الإدارية الجديدة، والمؤتمرات والمهرجانات".