أثار الفنان إيمان البحر درويش جدلاً بين مستخدمي موقع "تويتر" في البلاد، بعد انتشار أنباء عن سفره خارج مصر وأخرى عن القبض عليه بسبب منشوراته المعارضة لنظام قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، خاصة فشله في إدارة ملف السد الإثيوبي.

ظهر حفيد "فنان الشعب" سيد درويش، مساء أمس، في بث مباشر عبر حسابه على "فيسبوك"، ليؤكد أنه لم يترك مصر، وأن الأمن المصري لم يعتقله "ليس دفاعاً عن الأمن، وإن كنا نعلم جبروت الأمن، ولكن لا أعتقد أن الظلم يصل لدرجة القبض على أكثر من غنى لمصر من جيبه الشخصي".

ووجه درويش حديثه للسيسي قائلا: "أنا كنت من أكتر الناس اللي دعموك، لما أنا مشهور وأتظلم أمال الناس العادية تعمل إيه؟ السيسي عارف اللي بيحصل في البلد غلط ساكت ليه ومستني إيه؟ أنا مستعد للموت مش السجن، والنائب العام ولاءه للسيسي ومايقدرش حد يعتقلني لأنهم عارفين إني صادق وهم كذابين".

وحذره: "الظلم آخرته وحشة والشيخ المحلاوي لما السادات ظلمه ربنا جابله حقه، وأنا حذرت علاء مبارك وعمر سليمان قبل الثورة بأيام قلتلهم هيحصل حاجة في البلد وحذروا الريس".

وخاطب الأجهزة الأمنية: "إنتم شغلتكم تحموا البلد وتخدموا الناس مش تبيعوا الوطن وتظلموا الناس".

بعد انتشار الفيديو، اتهم مؤيدو نظام الانقلاب إيمان البحر درويش بالجنون، في حين ربط مغردون بين ما قام به من محاولة للمعارضة من الداخل بما قام به الكاتب الصحفي عبد الناصر سلامة الذي اعتقل قبل أيام، متوقعين موجة من الانتقاد للنظام من الداخل.

ورد إيمان البحر درويش على هجوم الكتائب الإلكترونية المؤيدة للنظام عليه، فكتب عبر حسابه على "فيسبوك": وصل بهم الحال إلى اتهامي اني فقدت عقلي... لأن قول الحق لا يطيقون سماعه لأنه لا يطيق سماع صوت الحق الا من كان على الباطل ولا ينطق بالحق منافق او ذليل". وأضاف في منشور آخر مهاجماً من وصفهم بـ"إعلام العار": "هم يزينون للحاكم ما يريد، من ديكتاتورية، وفساد، وجهل، وفرعنة، وخرافات".

وحذر حساب "المعلم داغر": "‏بمناسبة موضوع الفنان #ايمان_البحر_درويش عايز أقول كلمتين... السيسي نجح بامتياز في اننا أصبحنا نشك في أي شخص يقول كلمة حق.. شككنا في محمد علي ثم عبد الناصر سلامة وأخيرا وليس آخرا #ايمان_البحر... الفترة القادمة ناس كتير هتطلع وتتكلم لأن الكيل طفح بالجميع فبلاش تشكيك في الأحرار يرحمكم الله".

ولخص الناشط مجدي كامل تصريحات درويش: "‏ايمان البحر درويش قال كل الكلام".