تصدر وسم "ادعم إيمان البحر درويش" قائمة الترند المصرية، والأعلى تفاعلا على منصة "تويتر"، وذلك بعد تصريحات للفنان انتقد فيها تعامل النظام مع أزمة السد الإثيوبي.

وكتب "إيمان البحر درويش" عبر صفحته على "فيسبوك" منشورا -حذفه في ما بعد- قال فيه "قرأت خبرا عن تكليف السيسي الحكومة بتحلية مياه البحر! بعد المناورات وحماة النيل اللي بيضحكوا به على الناس، إذا لم يتم إلغاء هذه الاتفاقية من خلال البرلمان فانتظروا المصائب بالجملة، ولا تصدقوا كل اللي بينشروا إعلام العار، إذا كان رئيس الجمهورية نفسه يقوم بما يجعل تهديداته لإثيوبيا في حكم العدم".

وبعد الهجوم الذي تعرض له، قال "إيمان البحر" في منشور لاحق "فين غيرتكم على شرف وتاريخ بلدكم؟ رئيس الجمهورية يهدد ويتوعد إثيوبيا بضرب السد لو نقطة واحدة نقصت من النيل، قلنا: الله أكبر، ويقوم بمناورات حماة النيل وفرحنا كلنا وقلنا: اضرب يا ريس! وبعد كده نلاقي خبر إصدار قرارات للحكومة بالاهتمام بتحلية مياه البحر".

ووجدت منشورات الفنان المصري تفاعلا كبيرا على "فيسبوك"، فكتبت "بهادور الجندي": "في الزمن اللي احنا فيه اللي بيقول كلمة الحق في مصر بيكون تمنها غالي جدا، علشان كده واحد زي إيمان البحر درويش لازم نقف جنبه وندعمه بأي وسيلة لأنه فعلا رجل في زمن عز فيه الرجال".

وغرد الإعلامي "أسعد طه" قائلا: "الحملة الإعلامية التي يواجهها #إيمان_البحر_درويش شرسة، ومفادها: غير مسموح بالمرة وبأي صورة من الصور التعبير عن الرأي".

ووجه "درويش" الشكر لداعميه على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال في منشور على حسابه الرسمي على "فيسبوك": "خالص شكري لكل من يدافع وينصر الحق في ظل هذه الهجمة الشرسة من كل من هم على الباطل، لأن من المعلوم أنه لا ينطق بالحق منافق أوذليل، ولم ولن أكون يوماً بإذن الله لا ده ولا ده، ومواقفي طوال حياتي تثبت ذلك، ولا يطيق سماع صوت الحق إلا من كان على الباطل".

وكان الحساب الرسمي لقناة "أون" التابعة للمخابرات على مواقع التواصل الاجتماعي قد هاجم إيمان البحر درويش، وكتب "هي لما تبقى دولة عندها بحرين زي ما هو نفسه بيقول، مش ده - منطقياً- سبب أدعى إنها تعمل تحلية مياه بحر واستزراع سمكي علشان تستفيد من ثروات البحرين اللي عندها؟.. إيه علاقة ده بالتنازل عن مياه النيل؟".

وأضاف الحساب "المشكلة إن الأستاذ إيمان بيتصدى للكلام في موضوع هو مش فاهمه أساساً، وتقريباً ماقراش عنه حاجة، ومش فاهم إن من غير السد الإثيوبي مصر بالفعل في مرحلة الفقر المائي وفقاً لتعريفات الأمم المتحدة، فلازم نعظم من مواردنا المائية بالتحلية وإعادة الاستخدام".

وتابع: "مش منطقي أبداً إن السيد إيمان البحر درويش يتعامل مع قضية عامة حساسة زي المياه في مصر، بنفس طريقة تعامله مع علاقاته الشخصية لما خاصم الفنان علي الحجار علشان قال له انت مطرب جميل.. فاعتبرها إهانة!".

وفي ذات السياق؛ تقدم المحامي "سمير صبري" ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد "إيمان البحر درويش"، اتهمه فيه بـ"التحريض على الفوضى وإثارة البلبلة والرأي العام".

وقال "صبري" في بلاغه إنّ "درويش" هاجم على صفحته الشخصية تعامل الدولة مع أزمة السد الإثيوبي، معتبراً أنّ ما جاء بالمنشور، الذي دونه، "عبارات تثير الفوضى بالبلاد".

والمعروف أن "صبري" هو من المحامين المقربين بشدة من جهاز الأمن الوطني، وأن البلاغات التي يتقدم بها تكون معدة سلفاً من قبل الجهاز وتقدم إلى النيابة باسمه.