طالب وزير الدولة للشئون الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي حكومة الكيان الصهيوني بوقف الإخلاء القسري للعائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح بالقدس، معبراً عن قلق الحكومة البريطانية من التطورات والهجوم الصهيوني على المقدسات الإسلامية في القدس.

وقال كليفرلي، في بيان صدر اليوم السبت، إنه يشعر بالقلق من التوتر المتصاعد في القدس والمرتبط بالتهديدات بإخلاء العائلات الفلسطينية من الشيخ جراح، داعياً الحكومة الصهيونية للتراجع عن الإخلاءات القسرية، والعمل من أجل التهدئة في القدس الشرقية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

من جانبها، انتقدت الوزيرة الأولى في الحكومة الإسكتلندية نيكولا سيرجن قوات الاحتلال لاقتحامها المسجد الأقصى الليلة الماضية.

ووصفت سيرجن في تغريدة لها الاقتحام بالمستهجن والذي لا يمكن تبريره، خصوصا أنه جاء خلال شهر رمضان الفضيل. وطالبت الكيان الصهيوني بالتوقف الفوري عن ممارسة العنف ضد الفلسطينيين العزل.

من جهته، رحب سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط بموقف الحكومة البريطانية المطالب بوقف تهجير المقدسيين من حي الشيخ جراح، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين على المواطنين، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت الوكالة الفلسطينية أن زملط سلم رسالة موجهة من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، إلى رئيس البرلمان البريطاني، لينزي هويل، تتعلق بالأوضاع الخطيرة في حي الشيخ جراح وباقي المناطق في مدينة القدس المحتلة.

وطالب الزعنون في رسالته الحكومة البريطانية بأخذ مسئوليتها القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني، والعمل لوقف هذه الجريمة بحق سكان حيي الشيخ جراح وسلوان.