تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع حادث انقلاب قطار بين مدينتي بنها وطوخ في محافظة القليوبية، بسبب خروج 4 عربات من القطار المتجه من القاهرة إلى المنصورة عن القضبان، وتسبب في مقتل أكثر من 11 وإصابة أكثر من 90 شخصا.

وفور وقوع الحادث تصدّر وسما "#قطار_طوخ" و"#كامل_الوزير"، وزير النقل ذو الخلفية العسكرية، قائمة الأكثر تداولا. وهاجم المغردون النظام بسبب الحادث، خاصة أنه لم يمر شهر على حادث قطاري سوهاج، وإصرار الوزير على الإكمال في منصبه، بدعوى عدم انسحابة من المسؤولية، من دون تقديم حتى استجواب له في مجلس النواب.

وعن نفس المسلسل كتب إسلام عبده: "‏المصريين اللي نقلوا المصابين والجرحي واتبرعوا بدمهم واستضافوا ركاب القطار والأمن مسألوش بعض انتوا انتمائكم ايه؟ انت مؤيد ولا معارض؟ اعملوا مليون جزء من الإختيار وحاولوا تقسمونا على قد ما تقدروا، بس احنا وقت الشدة كلنا مصريين والإختيار ده تحطوه في درجكم. ‎#قطار_طوخ".

وانتقدت إيمان عبد الحميد القنوات المصرية: "‏القنوات المصرية ولا حس ولا خبر عن القطار اللي اتقلب بس مسلسل الاختيار مهم طبعا"، وبمرارة كتب أحمد الإمام: "انتظرونا ‎#رمضان القادم ان شاء الله ومسلسل ‎#الاختيار في القطار".

في حين طالب الكاتب عمار علي حسن: "‏على السيد كامل الوزير أن يقدم استقالته... كفى". وسخر منه مجدي كامل: "‏أطالب بمنح قلادة النيل للسيد اللواء ‎#كامل_الوزير".

على السيد كامل الوزير أن يقدم استقالته ... كفي.

— عمار علي حسن Ammar Ali Hassan (@ammaralihassan) April 18, 2021

 

وشاركهم مصطفى جاويش السخرية: "‏القطر انقلب يا ..كامل!! انقلاب إيه يافندم؟؟ لاحظ إن كلام حضرتك جارح !!  اللهم ارحم الضحايا واشف المصابين في حادث ‎#انقلاب_القطار  القاهرة المنصورة عند مدينة طوخ بالقليوبية".