تصدر هاشتاج #سد_النهضة منصات التواصل الاجتماعي والأعلى في التداول على "تويتر" بعد اعتراف وزير خارجية الانقلاب سامح شوكري بأن "إثيوبيا رفضت طلب مصر بإستمرار التفاوض، حتى ولو بالآليه الحالية".
وعلق حساب ثورة شعب "@ThawretShaaab"/ ""الخارجية المصرية تعلن فشل مفاوضات #سد_النهضة "خبر بنسمعه للمرة الألف للأسف".
وقال نشطاء "ربنا يضيعك يا سيسي زي ما هتضيع 100مليون و آجيال جايه كمان !!".
واضاف الإعلامي حسام الشوربجي "تعالت الأصوات بقدرة #السيسي على إعلان الحرب ضد #اثيوبيا بعد فشل الفرصة الأخيرة للتفاوض على ملء #سد_النهضة .. برأيكم هل يحارب من وقع بيده على بناء السد؟".
وكتب مجدي كامل "@magdymohamed_"، "النائب غباشي النقراشي بعد فشل مفاوضات #سد_النهضه : لا داعي للإنزعاج فالرئيس #السيسي اليوم افتتح مشروعا سيحقق الاكتفاء الذاتي من الكاكا".
وكتب أحمد البقري "@AhmedElbaqry" "ما يجب فعله بعد مفاوضات عبثية بعيدًا عن الشعارات الفارغة:١-الانسحاب الفوري من اتفاقية المبادئ التي وقعها #السيسي 2015 ٢-سحب السفير المصري من إثيوبيا ٣-طرد السفير الإثيوبي من #مصر ٤-تنسيق مصري سوداني وإعلان مهلة تنتهي قبل الملءالثاني بشهر ونصف، إن لم ترتعد #إثيوبيا فالبديل القوة!".
أما حسن عبدالرحمن "@ha5153422" فكتب "كلمتين ونص.. اثيوبيا بالنسبة لمصر والسودان اضعف من الضعف ولو قرروا غزوها لوقفت معهم عرقيات كثيرة مضطهدة فيها فما الذى جعلها تستقوى لهذه الدرجة على مصر والسودان الاجابة ان المفاوض المصرى والسودانى موظف صهيونى يخدم خططهم واهدافهم واثيوبيا تعلم هذا ولذلك تجد خطابها وطنى وخطابهم خائن".