ألهمت موجة البرد القارص الذي تمر به مصر، ذوي المعتقلين وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى البوح بما يعانيه الأحرار، داخل سجون الانقلاب، من إمعان السجان بتعريتهم، بعد تجريدهم من البطاطين، والملابس، إلا القليل الساتر للعورة، إضافة إلى حرمانهم من رؤية الشمس، وبعضهم يعاني في السجون الانفرادية، فضلا عن أن بعض السجون مصممة لقتل المعتقلين بالبرد، مثل سجن العقرب وزنازينه الانفرادية التي تتوحش على ساكنيها ليلا، ومع الساعات الأولى من الصباح.


تقول  حنان توفيق زوجة الدكتور باسم عودة وزير الغلابة عبر "فيسبوك ": "أتساءل كيف هو حالك زوجى الحبيب في هذا الجو البارد.. كيف تقضى هذه الليالى الثلجية في زنزانة إنفرادية هى مكان إقامتك منذ أكثر من سبع سنوات تفترش الأرض حيث لا وسائد ولا سرير ?.. كيف لي أن أعرف أخبارك أو أطمئن على صحتك وقد منعت عنك الزيارة  منذ سنوات عدة؟ أستودعك الرحمن اللهم أشمله برعايتك ..".


حساب "الدقـــــــ®ـــــــــر™" قال : "حيطان السجون في مصر سمعت توسل وتضرع بالدعاء , أكتر من حيطان المساجد يارب كن لهم عوناً وأنزل اللهم دفءً وسلاماً وسكينة .. ع إخواننا ساكني الزنازين ..".
ومتعجبا كتب الإعلامي " هيثم أبوخليل"، "عيب كده ميصحش!..  العالم الوحشه الشتمانه في الضابط اللي عمل حادثة وهو راجع من شغله في البرد ده .. بعد ما قضي طول الليل في سراديب الداخلية يعذب ويكهرب المعتقلين الأبرياء.. محدش يشمت يا جماعة في الحوادث!. . تعاطفوا مع من ينتهكم.. علشان تكونوا ضحايا مغفلين كيوت في قلوبكم إنسانية!!".

دعاء من القلب
وكتبت "أم الباشمهندس جمال"، "@ommo_omar2"، "اللهم إن البرد خلق من خلقك.. يأتمر بأمرك..فاللهم انزل دفئك ورحمتك

على المعتقلين والمستضعفين والنازحين ومن لا مأوى لهم".
وأضاف خالد "@Khaled_Zidan1"، "منعمين على الفراش دفئانين فى بيوتنا.. متجمعين بين اهالينا مطمأنين عليهم  ...فحمد الله ♥

واذكرو اخواننا المعتقلين في هذا البرد القارص ..  #بدعوه_من_القب.. اللهم كن معهم فاليس لهم غيرك يا #الله".
ودعت أروىٰ حِبيش "@the_deer_6" فقالت "أعان الله المعتقلين بزنازينهم، وجعلها دافئةً على قلوبهم. . #البرد_قرصة_عقرب  #الحرية_للمعتقلين".