اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم، 18 فلسطينيًا من الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، عقب عمليات تفتيش ودهم وتخريب لمحتويات المنازل، تزامنًا مع اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، حيث أصيب مصور صحفي بجروح برصاص الاحتلال خلال تغطيته مواجهات في مدينة البيرة، وسط الضفة.

وأفادت مسئولة الإعلام في نادي الأسير الفلسطيني أماني السراحنة بأن قوات الاحتلال اعتقلت 17 فلسطينيًا من الضفة الغربية، 8 منهم من محافظة الخليل، بينهم نائب سابق في المجلس التشريعي، واثنان من أريحا، و2 من جنين، و5 من رام الله والبيرة.

وذكر رئيس بلدية كوبر، شمال غرب رام الله، وسط الضفة، عزات بدوان، أن قوات الاحتلال اعتقلت 4 فلسطينيين من بلدة كوبر، عقب دهم منازلهم، كما دهمت منزل علي وحيد البرغوثي، الذي لم تجده قوات الاحتلال فاعتقلت نجله علاء، وخربت محتويات المنزل وأطلقت قنابل الصوت والرصاص الحي باتجاه نوافذه حينما لم تجده، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وقالت مصادر صحفية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر المريض أمل نخلة، من مدينة البيرة المجاورة لمدينة رام الله، والذي مضى على الإفراج عنه أكثر من شهر. واندلعت مواجهات في مدينة البيرة، وأسفرت عن إصابة المصور الصحفي محمد تركمان برصاصة في الكتف خلال تغطيته للاقتحام.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فتى قاصرًا من مدينة القدس، الليلة الماضية. واعتقلت فلسطينيين من مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا، شرقي الضفة، إضافة لاعتقال شابين من بلدتي يعبد وقباطية بمحافظة جنين، شمال الضفة.

واعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين عقب اقتحامها مدينة الخليل، جنوبي الضفة، وبلدات صوريف وبيت أمر وبني نعيم، شمال الخليل، بينهم الشقيقان نضال وإسماعيل حسني الزعاقيق، من بلدة بيت أمر، والنائب السابق في المجلس التشريعي من مدينة الخليل محمد ماهر بدر.