واصل العدو الصهيوني إجرامه اليومي بحق الشعب الفلسطيني، إذ أصيب ستة عمال فلسطينيين، صباح اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال على بوابة جدار الضم العنصري غربي بلدة فرعون جنوب طولكرم، أثناء توجههم إلى عملهم داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب العمال قرب البوابة؛ ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالرصاص الحي في القدم، وجميعهم في العشرينيات من أعمارهم.

وقال مدير مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي إن الإصابات التي وصلتهم قد تركزت في الأقدام، من بينها إصابتان بحاجة إلى مراقبة طبية، بسبب كسور في عظم الساق.

وشدد الاحتلال من إجراءاته العسكرية على فتحات "الجدار" والتي يستخدمها العامل الفلسطيني للوصول إلى أماكن عمله في الداخل المحتل.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف العمال عند هذه البوابات، وتصيب باستمرار أعدادًا منهم، في تواصل لاعتداءاتها بحق المواطنين في مناطق مختلفة بمدن وقرى الضفة الغربية.

اعتقالات ومواجهات

 وعلى صعيد الانتهاكات، شنت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة دهم وتفتيش في أنحاء متفرقة بالضفة والقدس المحتلتين، واعتقلت عددا من المواطنين، كما اندلعت مواجهات في بلدة قباطية.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان، بعد دهم منازل ذويهم في بلدة قباطية وهم: أحمد طلال كميل، ومجدي حمزة سباعنة، وأحمد حسن نزال، ومنتصر فيصل خزيمية.

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الصوت والغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.

وكانت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز الكونتينر شمال شرق بيت لحم، قد اعتقلت مساء أمس، الشاب ربيع عوض كميل (18 عاما) من بلدة قباطية جنوب جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد الدوح بعد دهم وتفتيش منزله في مدينة جنين.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نايف كايد غزال، بعد اقتحام بلدة سبسطية شمالي المدينة، فيما اعتقلت المواطن علي منصور بعد دهم منزله في مخيم بلاطة.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون، واعتقلت الشبان محمد إياد صافي، وعلاء قاسم، ومحمد الجبيدي، بعد دهم وتفتيش منازلهم في المخيم.

كما اعتقلت الشاب محمد ماهر شجاعية بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة دير جرير شرق رام الله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا وبلدة بيزريت، وجابت عددا من الشوارع في المنطقتين قبل الانسحاب دون أي تبليغ عن اعتقالات.

وفي بيت لحم، سلّمت قوات الاحتلال الشاب قصي علي عيسى (39 عاما)، من بلدة الخضر بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوبا، بعد دهم منزل ذويه في البلدة القديمة، وتفتيشه.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشبان أسامة الفاخوري وعبد محمد عطا درباس وسيف رمضان عبيد ونصر درويش، بعد دهم وتفتيش منازلهم في بلدة العيساوية.

وتشهد مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا حملات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة، ويتخللها إرهاب المواطنين بينهم النساء والأطفال، واعتقال مواطنين والاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم.

استهداف الصيادين

وفي السياق أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران أسلحتها الرشاشة اتجاه مراكب الصيادين صباح اليوم الاثنين، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأفادت لجنة توثيق الانتهاكات الصهيونية بحق صيادي غزة بأن زوارق الاحتلال أطلقت نيرانها صوب الصيادين ومراكبهم في بحر منطقة السودانية شمالي غربي مدينة غزة.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال يستهدف يوميًّا الصيادين بإطلاق النار تُجاه مراكبهم في عرض بحر القطاع.