أعلنت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات ظهور المعتقل أحمد محمد سعد فى نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس، بعد 198 يوما من الاختفاء القسري، على ذمة القضية 1053 حصر أمن دولة عليا.
وكانت شرطة الانقلاب قد اقتحمت منزل الأسرة بمدينة الخانكة، يوم 18 يونيو 2020، واقتادته إلى جهة غير معلومة، ولم تتلق أسرته أية معلومات عنه حتى ظهوره اليوم.
بعد 198 يوما من الاختفاء القسري.
وأدانت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، استمرار حبس المواطن «أحمد سعد»، وطالبت بالإفراج الفوري عنه.
وفي سياق مواز، وثق مركز الشهاب لحقوق الإنسان جريمة الإختفاء القسري بحق 3 مواطنين، بينهم صحفي، مطالبة بالكشف الفورى عن مكان احتجازهم؛ حيث اختطفت شرطة الانقلاب الصحفي حسين علي أحمد كريم –عضو نقابة الصحفيين ـ ، وذلك منذ 18 نوفمبر 2020 من منزله، ولم يستدل على مكانه حتى الآن.
وفي أثناء القبض عليه جرى الاستيلاء على حاسبه الشخصي، وهواتف أبنائه، وإخفاؤه يهدد صحته جراء معاناته آلاما في الظهر ويحتاج رعاية طبية خاصة.
كما تواصل شرطة الانقلاب جريمة الإخفاء القسري بحق المواطن جابر سلال –مراجع خارجي بجودة التعليم ورئيس سابق لقسم المتابعة والاحصاء بمديرية التربية والتعليم بدمياط، وابنه محمود، وذلك منذ 31 ديسمبر 2020 من منزلهما بالقاهرة، ولم يستدل على مكانهما حتى الآن.
ويعاني جابر سلال من أمراض مزمنة، وإخفاؤه في هذه الظروف الصحية يعد خطرا على صحته وحياته، وذلك لحاجته إلى رعاية خاصة وأخذ الدواء بانتظام....