قُرب السفارة الفرنسية، احتج مواطنون أردنيون، الثلاثاء، في العاصمة عمّان، على الإساءة التي صدرت عن الرئيس الفرنسي بحق الإسلام ونشر صور مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. وطالب المحتجون بمقاطعة المنتجات الفرنسية، وعدم العودة إلى شرائها والتعامل بها.

وقاد الاحتجاجات الحركة الإسلامية وأجنحتها السياسية، ولكن حال تواجد قوات من الأمن العام دون اقتراب المحتجين من مبنى السفارة الفرنسية.

وكان وزير الخارجية الأردني استدعى السفيرة الفرنسية قبل يومين وسلمها بيان احتجاج على الإساءة التي حدثت بحق النبي صلى الله عليه وسلم، وطالب فرنسا بالاعتذار وتجنب استفزاز المسلمين.

حشود بنجلاديش
وفي حشود عارمة مؤلفة، خرج المسلمون اليوم الثلاثاء، 27 أكتوبر، في عاصمة بنجلاديش دكا، لإعلان رفضهم لإساءة الرئيس ماكرون للإسلام واضطهاد المسلمين في فرنسا.
وخرج عشرات الآلاف من المتظاهرين في بنجلاديش يطالبون بمقاطعة البضائع الفرنسية، وكشف وكالات أن المتظاهرون خرجوا بدعوة من حزب "أندولان" الإسلامي إلى شوارع العاصمة وأحرقوا دمية للرئيس الفرنسي احتجاجا على تصريحاته و"عدم تخليه عن رسوم الكاريكاتير".

مسلمو الصومال
وانتفض الآلاف في الصومال رفضا للإساءة الفرنسية وأحرقوا العلم الفرنسي اليوم الثلاثاء، وسط استنكار بتصريحاته المسيئة للإسلام وسماحه بالاستهزاء بالنبي محمد تحت رداء حرية التعبير.
وجاء النزول بدعوة من "مجلس علماء الصومال" والذي اعتبر في بيان له مساء أمس الاثنين أن "الإساءة لجناب نبينا محمد ﷺ اعتداء غاشم على أمةٍ تعدادها أزْيد مِن مليار و700 مليون مُسلم".
واعتبرت الإساءة لمقام حضرة الرسول محمد "نوعا مِن أنواع الإرهاب الذي لا يقل خطرًا عن الأعمال الإرهابية التي يقوم بها بعض الضالين المفسدين المنتمين للإسلام، وكل الفعلين مرفوضين في جميع الشرائع السماوية، والقوانين الدولية".

#الجمعة_الجاية.. دعوات في مصر للنزول
نشطت على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات تبناها عامة المصريين للنزول الجمعة المقبلة ضمن حملة التضامن العالمية مع نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم.
وتصدر هاشتاج #نازلين_لأجل_النبي على "تويتر"، وقالت حساب "لله نذرت طريقي": "إن شاء الله تعالى #نازلين_لأجل_النبي".
وأضافت "آلاء الخطيب"في هاشتاج متصدر تويتر في مصر #نازلين_لاجل_النبي النزول يوم الجمعة بعد صلاة الظهر، شييير ي جماااعة الدعوة عيزينها تنتشر في الوطن العربي كله، لو انتا مسلم لازم تنزل غيرة لدينك ونصرة لنبيك وشفيعك! #إلا_رسول_الله #إلا_رسول_الله_يا_فرنسا #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية #نازلين_لاجل_النبي ".