ذكرت تقارير باكستانية عن مقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص وإصابة العشرات اليوم الثلاثاء، جراء تفجير وقع في مدرسة بولاية "خيبر بختنخوا" الباكستانية، في انفجار قنبلة داخل مدرسة لتحفيظ القرآن بمدينة بيشاور شمال غربي البلاد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسئول في الشرطة قوله إن شخصا جلب حقيبة مفخخة إلى داخل المدرس أثناء حصة لتدريس القرآن وغادر المبنى قبل حدوث الانفجار.

وكانت الخطبة تُبث مباشرة عبر فيسبوك حيث تُظهر المشاهد رجل دين يرتدي اللون الأبيض وعلى رأسه عمامة، يشرح مقطعا دينيا باللغتين البشتونية والعربية أمام مذياع، قبل أن يقاطعه دوي انفجار عنيف تلته صيحات.

وفي السياق ذاته ذكرت وسائل إعلام باكستانية، أن تفجيرًا وقع في مدرسة دينية بمنطقة بيشاور في الولاية (غرب). ونقلت المصادر عن الضابط في الأمن، منصور أمان، أن التحقيقات الأولية أظهرت استخدام 5 كيلوغرامات من المتفجرات في التفجير.

وقال متحدث باسم مستشفى ليدي ريدينج بالمدينة إنه استقبل سبعة قتلى و70 مصابا الكثير منهم يعاني حروقا جراء الانفجار.

وذكر طارق بوركي مدير المستشفى أن بين القتلى أربعة أطفال. وقال عبد الرحيم، وهو أحد سكان المدينة، إن معظم الدارسين بالمدرسة من الكبار، مشيرا إلى أن ابن عمه البالغ من العمر 27 عاما أصيب. وأضاف "قال لنا إنهم كانوا يحضرون درسا حين وقع الانفجار".