تداول ناشطون فيديو لعدد من المقدسين وهم يتصدون للوفد الإماراتي الذي كان تحت الحماية الصهيونية المشددة في زيارة تطبيعية في ساحات الأقصى المبارك، فاعتقل 3 مقدسيين على أثر تصديهم للزيارة.

وتصدى مقدسيون، أمس الخميس، لوفد تطبيعي إماراتي يزور المسجد الأقصى تحت حراسة أمنية مشددة من جنود الاحتلال، واعتقلت 3 منهم، الأمر الذي أثار جنون الوفد الإماراتي الذي ظهر متخبطًا ومرتبكًا خلال الزيارة التطبيعية.
وأفاد شهود عيان، أن عددا من الوفد الإماراتي دخل ساحات المسجد الاقصى المبارك وأجرى جولة وأدوا الصلاة بداخل قبة الصخرة المشرفة، المخصص بالأساس لصلاة النساء.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي أسعد عجاج من داخل المسجد الاقصى، بعد رصده زيارة الوفد الإماراتي التطبيعية بحراسة الاحتلال.
وأضاف الشهود، بأن شرطة الاحتلال اعتقلت عجاج بعد قيامه بتصوير الوفد التطبيعي وتم اقتياده لغرف التحقيق.

وشددت سلطات الاحتلال من إجراءاتها التعسفية بحق المسجد الأقصى منذ أكثر من شهر بعد ارتفاع فيروس كورونا في المدينة، وتمنع المواطنين القاطنين في أحياء القدس من الوصول لمحيط البلدة القديمة وأداء الصلوات في رحاب المسجد الأقصى.

وقبل أشهر تعرض إعلامي سعودي "محمد سعود" إلى الضرب بالحجارة من أطفال القدس درسًا في الأخلاق عندما زار الأقصى مطبعًا العام الماضي، الأمر الذي دفعهم لطلب الحماية من جيش الاحتلال الصهيوني لحماية مؤخرتهم من أطفال القدس الذين يحمون الأقصى تزامنًا مع انبطاح عيال زايد.

وقال الصحفي الفلسطيني "محمد سعيد نشوان": "الوفد دخل وخرج من  #المسجد_الأقصى كما يدخله المغتصبون الذين يقتحمون الأقصى يوميًا من ساحة البراق (التي أقيمت على انقاض حارة المغاربة التي هدمها الاحتلال وهجر أهلها)، وتجولوا بحماية شرطة الاحتلال في ساحات الأقصى".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية إن وفدا صهيونيا - أمريكيا سيصل إلى البحرين، الأحد المقبل لاستكمال اتفاق تطبيع العلاقات، على متن الخطوط الجوية الصهيونية "العال" في رحلة مباشرة  من مطار "بن غوريون" إلى المنامة.