كشفت صفحات حقوقية عن مواصلة  عماد الشاذلي رئيس مباحث سجن برج العرب التنكيل بـ 18 معتقلا بالحبس الانفرادي والمنع من الزيارات، وذلك منذ الأول من أكتوبر الجاري.

وأوضحت أن معتقلي عنبر 22 بسجن برج العرب بالإسكندرية أطلقوا في بداية أكتوبر استغاثة عاجلة لإنقاذ حياة المعتقل محمود محمد، وهو أحد المعتقلين الشباب والذى يعاني من التهابات حادة وموجعه بالمرارة والتي تزداد قسوتها بقلة العلاج والدواء وظروف السجن القاسية، وقوبلت تلك الاستغاثات برده فعل انتقامى، حيث أمر رئيس المباحث عماد الشاذلي بعقاب جميع من في الغرفة (18 معتقلا ) بمن فيها المريض بالحبس الانفرادي والمنع من الزيارات.

وأصيب محمود بالتهاب المرارة منذ شهر إبريل الماضي، وتم رفض جميع قرارات وأذونات النيابة من قبل إدارة سجن برج العرب بتحويله للعلاج في المستشفى بحجة حاجه كورونا.

وفي سياق مواز نددت صفحة جوار باستمرار إخفاء سلطات الانقلاب لثلاثة أفراد من اسرة واحدة منذ أكثر من ثلاثة أعوام بعد اعتقالهم في أوقات متفاوتة في شهر يونيو 2017 وهم:

"محمد بهاء إبراهيم" إخفاء قسري منذ ما يقرب من 39 شهرا، حيث أُخفِيَ قسريًّا بتاريخ 28 يونيو 2017، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

"خالد بهاء إبراهيم" إخفاء قسري منذ ما يقرب من 39 شهرا، حيث أُخفِيَ قسريًّا بتاريخ 20 يونيو 2017، حيث تم إخفاءه واعتقاله أثناء ذهابه إلى عمله، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة ولم يستدل على مكانه حتى الآن.
"عمرو بهاء إبراهيم" إخفاء قسري منذ ما يقرب من 39 شهرا، حيث أُخفِيَ قسريًّا بتاريخ 26 يونيو 2017، حيث تم إخفاءه واعتقاله أثناء ذهابه إلى عمله، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة ولم يستدل على مكانه حتى الآن.
من جهتها، تدين "مؤسسة جوار للحقوق والحريات" ما تقوم به سلطات الانقلاب في مصر من إخفاء قسري للمعارضين، وتطالب بسرعة الكشف عن مصيرهم وإيقاف هذه الجريمة التي تحدث.