شنت داخلية الانقلاب حملة مداهمات مساء الاثنين بمركز ببلبيس محافظة الشرقية أسفرت عن اعتقال اثنين من قرية سندنهور وهما؛ المهندس حسن يحيى والسيد النص للمرة الثالثة لكليهما، دون سند من القانون. وكشف نشطاء من محافظة البحيرة حصاد القهر في المحافظة للفترة من ١ إلى ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٠ ، وهم ٨٧ معتقلا.

الإخفاء القسري
وقال محامون إنه ظهر اليوم الثلاثاء بنيابة أمن الدولة العليا، 11 مواطنًا من المختفين قسريًا لمدد متفاوتة، وقررت النيابة حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية رقم 880 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، كما ظهر أمس 28 سبتمبر 10 من المختفين قسريًا لمدد متفاوتة - من محافظتي الإسكندرية والسويس- بنيابة أمن الدولة العليا، والتي قررت حبسهم جميعًا 15 يوما علي ذمة التحقيقات في ذات القضية والتي قيدت بها تظاهرات 20 سبتمبر 2020.

ووثقت منظمات حقوقية اختطاف ميلشيات الانقلاب المعتقل السابق "أنس خالد عبد الكريم" بتاريخ 23 سبتمبر 2020، الساعة 12 ظهرا، وهذا أثناء قيامه بتجديد رخصة القيادة بمرور قسم شرطة الأميرية، وأنس، 23 عاما، خريج صحافة وإعلام جامعة الأزهر.

وفي ذكرى مرور عامين على اختطافه كتبت شقيقة الدكتور والنائب السابق مصطفى النجار تقول فيها "انهاردة 28 سبتمبر عدى سنتين من يوم ما عرفنا ان مصطفى تم القبض عليه وبدأنا دوامة البلاغات للجهات المسئولة ومحاولة معرفة  اى معلومة عن مكانه سنتين على إخفاء مصطفى من فضلكم محتاجة منكم تكتبوا عنه وتسألوا معايا هو فين لعل صوتنا يجد أذان صاغية"

معاناة نساء
ونشرت منصة "نبض الثورة" جانبا من معاناة الطالبة روضة شلبي أصغر عالمة نووية مصرية بعدما تم الحكم عليها بـ11 سنة، وهي واحدة من بنات الإسكندرية في القضية الشهيرة "بنات سبعة ونص" والحكم عليها بتهم إثارة الشغب والبلطجة وحيازة أسلحة (بلالين)!!
وروضة شلبي خريجة قسم الهندسة النووية بجامعة الإسكندرية، ضمن عشر طلاب استطاعوا تصميم أول مفاعل نووي مصري ، خلال العام الماضي.
وكانت أولى المتحمسين للفكرة والمتفاعلات معها بقوة حتى إنها طلبت من مشرفها الأكاديمي أن تقوم بترجمة كافة البرامج الخاصة بتصميم المفاعل النووي، ونجحت في تشغيلها، فكانت على حد وصفه "عامل أساسي في حسابات تصميم المفاعل النووي".
ووالد روضة حسام شلبي،  أستاذ الهندسة الكهربائية، والحاصل على جائزة الدولة ثلاث مرات، وصاحب 160 مؤلف علمي، فضّل أن يقوم بالتدريس بجامعة الاسكندرية، بدلا من عمله في الولايات المتحدة.

واستعرضت منصات حقوقية أخرى معاناة المعتقلة إسراء خالد سعيد، من مدينة بني سويف، 26 عاما، والتي كانتتدرس في هندسة 6 اكتوبر، ولم تكمل دراستها بسبب تعنت السجن، وأمضت فيه نحو 6 سنوات منذ اعتقالها فجر 20 يناير 2015، ثم الحكم عليها بالسجن 18 سنة في عدة قضايا عسكرية.
وإسراء نجلة شهيد بعد اعتقالها بشهرين نتيجة الإهمال الطبي، وتم منعها من حضور جنازته، أو رؤيته أو وداعه.