قال المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو إن وحدة المخابرة وتحليل المعلومات التابعة لقيادة العمليات رصدت قيام عصابات فاجنر الإجرامية الداعمة لميليشيات حفتر الإرهابية الهاربة بتحصين قاعدة الجفرة الجوية بأكثر  من 31 موقعا.
وأضاف أن بعض المواقع الدفاعية والتحصينات الجديدة التي قام بإنشائها مرتزقة فاجنر في قاعدة الجفرة الجوية ومحيطها بدائرة قطرها 25 كيلومتر و تحصين مواقع اخرى داخل القاعدة بجانب المدرج تم تنفيذها في شهر سبتمبر الحالي.

وأشار في تصريحات نقلتها صفحة "عملية بركان الغضب" على التواصل إلى أن تحصين قاعدة الجفرة الجوية جاء بعد تحركات سابقة تزامنت مع تحشيدات عسكرية مريبة للميليشيات الارهابية المسنودة من المرتزقة في اتجاه الغرب محيط سرت واتجاه الجنوب إلى قاعدة براك الجوية.
وقال قنونو إنه أصدر تعليمات بالاستعداد التام وانتظار تعليمات القائد الاعلى للتعامل والرد على مصادر النيران في المكان والزمان المناسبين.

جمعة النصر

من جديد، ظهر الفنان والمقاول المصري محمد علي يدعو المصريين لدخول ميدان التحرير الجمعة القادمة 2 أكتوبر 2020، تحت مسمى "جمعة النصر" لإسقاط السيسي ونظامه.
وظهر محمد علي في مقطع فيديو جديد يدعو أيضا لتجميع صور السيسي وحرقها  في الشارع، مع الهتاف "ارحل يا سيسي" ناصحا بارتداء الكمامة وغطاء للوجه، وأن نزول التحرير سيكون في 9 مساء الجمعة، واعدا الجماهير بـ"مفاجاة" منه الجمعة القادمة. ولفت إلى أهمية استمرار النزول اليومي في الأماكن المعتادة.

وبالتزامن تصدر منذ الصباح هاشتاج #جمعة_الغضب_الثانية  مواقع التواصل في مصر، في ظل الدعوات بالخروج في تظاهرات حاشدة ضد السيسي الجمعة القادمة للمطالبة برحيله عن السلطة.

ورصد تقرير المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان حول احتجاجات سبتمبر الجارى، 164 احتجاجا في 8 أيام اعلاها في الجيزة بـ 83 احتجاجا والمنيا بـ 18  احتجاجا. وأوضح التقرير أن الاحتجاجات تصدرتها محافظات الصعيد في المقدمة بنسبة 80% من الاحتجاجات، يليها محافظات القاهرة الكبرى ثم الوجه البحري، وأن عنصر الشباب كان له الغلبة على المشاركين في التظاهر،

وأشارت إلى مقتل شاب فى مظاهرات العياط برصاص قوات الداخلية. وأشارت المؤسسة فى تقريرها إلى غلبة الهتافات السياسية المطالبة برحيل السيسى، فضلا عن الهتافات الخاصة بتردي الأحوال المعيشية، وذكرت أن  المظاهرات قد بدأت مبكرا قبل 20 سبتمبر بيوم من خلال مظاهرتين في محافظة السويس والقاهرة وذلك يوم 19 سبتمبر.

وطالبت المؤسسة بوقف تفتيش المواطنين في الميادين العامة وفحص تليفوناتهم المحمولة، وهو الأمر الذي يتعارض مع حرمة الحياة الخاصة للمواطنين وهي الظاهرة التي بدأت في سبتمبر 2019 ولا تزال مستمرة حتى الآن.

اعتقال ظبية خميس
وقالت الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع إن النيابة العامة في أبوظبي أصدرت أمرا بالقبض على الشاعرة الإماراتية ظبية خميس بتهمة تكدير الأمن الوطني بعد سلسلة من التغريدات التي انتقدت التطبيع بين الإمارات والكيان الصهيوني.

وكشفت "خميس" أن سلطات الداخلية الإماراتية بمطار دبي منعتها من السفر إلى القاهرة وأنها تخشى أن يتم اعتقالها أو قتلها بعد وصول تهديد لها بهذا الصدد فقط لوقوفها مع فلسطين ورفضها التطبيع السافر الذي يقوده عيال زايد من عاصمة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي.

تنانير السعودية
وكشف صحيفة "التلجراف" البريطانية في تقرير لها إن السعودية التي يقودها ولي العهد محمد بن سلمان ستسمح بارتداء الملابس القصيرة في بطولة الغولف للسيدات.
وأشارت الصحيفة من خلال موقعها الالكتروني على الشبكة إلى أنه "سيُسمح لهم بارتداء سراويل قصيرة أو بطول ثلاثة أرباع، وقمصان من نوع بولو بأكمام قصيرة، أثناء التنافس على جائزة مالية قيمتها مليون دولار أمريكي.
وقالت الصحيفة إنه تم تحذير اللاعبات في سبتمبر الماضي من ارتداء الملابس القصيرة ثم فوجئوا بهذا السماح ويبدو أنه جاء من ولي العهد السعودي".