قرر مجلس الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية بالقدس المحتلة، تعليق دخول المصلين والزوار إلى المسجد الأقصى المبارك 3 أسابيع.

وقال المجلس في بيان له اليوم الأربعاء، إن تعليق دخول المصلين سيكون بعد صلاة الجمعة المقبلة، حفاظا على حياة المواطنين بعد ازدياد أعداد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد.

وأوضح عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس المحتلة علي الجبريني، أمس الثلاثاء، أن العدد الإجمالي للإصابات بفايروس كورونا في القدس وصل إلى ١٩٦٦حالة.

وفي سياق متصل اقتحم 126 من قطعان الهمج الصهاينة اليوم الأربعاء، ساحات المسجد "الأقصى" المبارك، من جهة باب المغاربة وتجولوا فيها وصولا إلى باب الرحمة.

وتستعد الجماعات المتطرفة لاقتحامات واسعة للأقصى غدا الخميس، قبيل حلول "رأس السنة العبرية" الجديدة، وسيحاول بعض المتطرفين لإدخال "بوق الشوفار" لنفخه داخل الأقصى أو عند بابي الأسباط والسلسلة.

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين للمسجد، وتدقق في هوياتهم، وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية، كما تمارس ضد المرابطين سياسة الاعتقال والإبعاد المتكرر لحرمانهم من الوصول للأقصى المبارك.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا اقتحامات وانتهاكات من الصهاينة وأذرع الاحتلال المختلفة، فيما تزداد وتيرتها خلال فترة الأعياد اليهودية. وخلال النصف الأول من العام الجاري، اقتحم المسجد الأقصى 9491 ما بين مغتصبين صهاينة وطلاب معاهد تلمودية، ورجال شرطة ومخابرات، وأعضاء كنيست، وموظفي بلدية الاحتلال.