كشف نشطاء أن المجلس الانتقالي بالسودان رئيسا ورئيس حكومة مدعوان للقاء محمد بن زايد في أبوظبي الخميس المقبل.
وقال النشطاء إن عبدالله حمدوك وعبدالفتاح البرهان يشاركون "بن زايد" غداء عمل مع توقعات بأن ينحصر اللقاء على عملية التطبيع السوداني التي توقفت خوفا من –الانتقالي- من ردة فعل الشارع السوداني الذي يعاني أزمة شاملة على كافة المستويات، سيما الاقتصادية منها بسبب ارتفاع الدولار وزيادة المديونيات لدرجة أغلقت معها المخابز وأغرقت البلاد بفيضان كارثي وقفت معه الحكومة باهتة.

ثورة ببني غازي
وبالتزامن مع استمرار المفاوضات في بوزنيقة المغربية بين طرفي الصراع في ليبيا، تندلع لليوم الثالث على التوالي ثورة على الأوضاع الاقتصادية شرق البلاد في المناطق التي يسيطر عليها حفتر، قدمت على أثرها ما يسمى ب"حكومة شرق ليبيا" الموالية للانقلابي حفتر استقالتها.
ويعترض المتظاهرون على تدهور الخدمات العامة والانقطاع المستمر للكهرباء وتفشي الفساد.

وقال مراقبون إن مظاهرات الشرق امتددت من "بنغازي" إلى "البيضاء" وعلت فيها مطالب بإسقاط أجسام الدولة العاجزة عن خدمة المواطنين، وهو ما اتضح أكثر بعدما أغلق حفتر ومليشياته تصدير النفط ما تسبب في أزمتي الكهرباء والسيولة.
وهتف المتظاهرون بشعار ثورة 17 فبراير، "دم الشهداء ما يجيش (لا يأتي) هباء" وهتاف "لا حكومة لا نواب.. الشعب الليبي مش كذاب".

وقمعت مليشيات حفتر هذه المظاهرات بالقوة، واعتقلت 5 ببنغازي و80 بسرت، بحسب منظمة رصد الجرائم الليبية.

نتفليكس تفضح الأمير
وقالت شبكة "نتفليكس" إن الرياض سمحت ببث محتوى جنسي بشرط حجب برنامج انتقد ولي العهد السعودي،  وكشف الرئيس التنفيذي لشركة نتفليكس الإعلامية والسينمائية ريد هاستينجز عن موافقة السعودية على بث محتوى جنسي عبر منصتها في الممكة، مقابل حجب برنامج انتقد ولي العهد محمد بن سلمان.

وأضاف هاستينجز ضمن مقابلة أجرتها معه شبكة CNN الأمريكية، إن "نتفليكس تمكنت في مقابل خضوع الشركة لطلب الرياض حجب برنامج "حسن منهاج" الساخر، ببرنامج "باتريوت آكت"، مطلع عام 2019، والذي يتناول تورط محمد بن سلمان في قتل خاشقجي، من بث مسلسلات تتضمن محتوى جنسياً وإباحياً ومسلسلات حول الشذوذ.

ووجه "منهاج" انتقادات لاذعة للمملكة وبن سلمان بشأن قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول عام 2018.