مع اقتراب الذكرى السابعة لمذبحة فض ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، أدخلت صفحة المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمون على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحديثا على صورة "بروفايل" الصفحة ليظهر بها شعار رابعة العدوية بلونه الأصفر الشهير، مستدعيا ذكرى استشهاد نحو 1104 شهداء في رابعة العدوية.

وينتشر لون الشعار الأصفر من خلال صفحات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما "تويتر" فنشرت أميرة صور أطفالها "AMIRA" وهم يرفعون الشارة بأيديهم وبالصور، وكتبت "نقترب شيئا فشيئا بالذكرى السابعة لرابعة #الجرح رابعة #الالم رابعة #الدم جريمة لا تغتفر ستبقى لعناتها على مرتكبيها تلاحقهم إلى يوم الدين #فاكرين_رابعة".

أما حساب "Green apple" فكتب "باقي أيام تفصلنا عن الذكرى السابعة لمجزرة رابعة والنهضة التي راح فيها الآلاف من الشباب والأهل والعائلة.. قلوب تنزف إلى الآن وما زال السفاح يعيث في الأرض الفساد، نحن على العهد لن نستكين ومكملين حتى رجوع الحق، اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا.. يا رب سامحنا على تقصيرنا".

وكتب الصحفي "صلاح بديوي": "لن تنسى مصر أبداً 14 أغسطس أول مذبحة في التاريخ تحدث على الهواء مباشرة في بث إذاعي وتليفزيوني أمام العالم كله وترتكب ضد أبرياء يشهدون ألا إله وأن محمدا رسول الله، وتحتفي بها أجراس الكنائس ومن يرتكبها ضباط خونة وفسدة وقتلة، دماء الأبرياء لن تذهب هدرا، القصاص قادم ومزلزل".

أما الأكاديمي السعودي أحمد بن راشد بن سعيّد فقال على "تويتر": "رابعة" قصة الحياة لا الموت، قصة الوفاء في مواجهة الخيانة، والإرادة الشعبية في مواجهة القمع، قصة الصدور العارية في مواجهة الوحوش الضارية، وقصة الشرعية في مواجهة الانقلاب".

وفي يوم صوب عسكر مصر سلاحهم إلى صدور المصريين، لا لشىء إلا لمجرد أنهم رفضوا الخيانة العظمى وانقلاب العار والخيانة ضد رئيسهم الذي انتخبوه، تذكر نشطاء تهديدات الانقلاب لمن يرفع شعار رابعة على صفحته، ففي واحد من قرارته أعلن وزير داخلية الانقلاب محمد إبراهيم في ديسمبر 2013، أن من يضع علامة رابعة على بروفايل "فيس بوك" سيتم سجنه 5 سنوات.