عبر صفحتها على "تويتر" احتفلت خديجة جنكيز خطيبة جمال خاشقجي الصحفي السعودي المغدور في سفارة بلاده، بفشل الصندوق السعودي ممثلا عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في صفقة استحواذه على نادي "نيوكاسل يونايتد" الإنجليزي.
وكتب خديجة جنكيز "كم هو جميل انتصار الحق امام الظلم.. نجحنا في منع تمرير صفقة شراء #مبس لنادي #نيوكاسل_يوناتيد، حيث تم وصف #مبس بذو السمعة السيئة. الشكر ل مشجعي #NUFC، اعضاء البرلمان، المؤسسات غير الحكومية وجميع من ساعد في ايقاف هذه الصفقة.. سوف نتحد جميعا امام الظلم.. #العدالة_لجمال_خاشقجي".

وضجت وسائل إعلام بريطانية، الخميس، بالسخرية والتعليق من القرار السعودي المفاجئ بشأن العرض الذي قدمه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عبر صندوق الاستثمارات العامة السعودي والمقدر قيمته بـ 300 مليون جنيه إسترليني، للاستحواذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي.
وقال البريطانيون –قبل أن تنطق الشرق الأوسط بخبر تعترف فيه- إنه تقرر سحب العرض المدعوم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، والمقدرة قيمته بـ 300 مليون جنيه إسترليني أي ما يقارب نحو 333 مليون يورو، لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم.

ومنذ أبريل الماضي، تلقى بن سلمان انتقادات واسعة على سجله الحقوقي واعتقالاته لأصحاب الرأي من منظمات ومنصا معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان.
كما تحركت شبكة "بي إن سبورتس" الرياضية القطرية، والمالكة لحقوق بث الدوري الممتاز في بريطانيا المعروف باسم "بريمير ليج"، لكشف قرصنة السعودية على حقوقها الخاصة بحصرية بث مباريات الوري الانجليزي، ولم يجد العرض طريقه إلى خاتمة سعيدة طوال الأشهر الماضية، وأقر رئيس رابطة البريمر ليج" ريتشارد ماسترز في أواخر يونيو بأن إنجاز هذه الصفقة معقّد.