أدى المسلمون الفلسطينيون في قطاع غزة المحاصر صباح الجمعة، صلاة عيد الأضحى المبارك، وسط إجراءات وقائية؛ متعددة ومتفاوتة من فيروس كورونا. كما حرص المسلمين في تايلاند على أداء صلاة عيد الأضحى المبارك في الشوارع والميادين، وذلك بالرغم من المخاوف المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد.

على الرغم من مخاوف انتشار فيروس كورونا، حرص آلاف المسلمين في إندونيسيا على تأدية صلاة عيد الأضحى المبارك في المساجد، والشوارع والميادين، مع بزوغ فجر أول أيام العيد. وتوافد المسلمون إلى المساجد الكبيرة والساحات لأداء صلاة العيد، مع تشديد السلطات على ضرورة توخي تدابير الوقاية من كورونا، وارتداء الكمامات، ومراعاة مسافة التباعد الاجتماعي.

وارتدى المصلون الكمامات الواقية، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول للوقاية من الإصابة بالفيروس القاتل.

أدى عشرات الآلاف في الكويت، اليوم الجمعة، صلاة عيد الأضحى المبارك، وسط إجراءات وقائية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا، منعت المصلون من المصافحة والتقبيل للمرة الأولى في البلاد. وصدحت المساجد بالتكبيرات والتهليلات؛ إذ خصصت وزارة الأوقاف 1.040 مسجدا و14 ساحة لأداء صلاة العيد في عموم البلاد.

وحملت خطبة عيد الأضحى بالكويت عنوان "عيدنا أهل الإسلام"، التي حثت على صلة الأرحام والإحسان إلى الجيران والتوسيع على الأبناء والتودد إلى الأخوة.
وأكد خطباء المساجد على أهمية مراعاة الظروف الصحية التي يمر بها العالم، والالتزام بالنصائح والتوصيات الطبية من تباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات واستخدام أدوات التعقيم وعدم المصافحة أو التقبيل.
وللمرة الأولى في البلاد، منع الوباء المصلين من المصافحة والتقبيل بعد صلاة العيد، كما تم إغلاق مصليات النساء ولم يسمح لمن هم أقل من 15 عاما من أداء الصلاة.

أدى المسلمون في إندونيسيا، الجمعة، صلاة عيد الأضحى في ظل تدابير الوقاية من فيروس كورونا.
وتوافد المسلمون إلى المساجد الكبيرة والساحات لأداء صلاة العيد، مع تشديد السلطات على ضرورة توخي تدابير الوقاية من كورونا، وارتداء الكمامات، ومراعاة مسافة التباعد الاجتماعي.

وقال ريان الرسولي (46 عاماً)، إنه اعتاد على تدابير كورونا، مبيناً أن التعايش مع الوباء بات جزءاً من حياته.

مسلمو اليابان
كما أدى المسلمون في اليابان صلاة عيد الأضحى المبارك، في مسجد طوكيو بالعاصمة. وأقيمت الصلاة وسط إجراءات الوقاية والحذر من فيروس كورونا، حيث تم قياس درجة حرارة كافة المصلين قبل دخولهم المسجد.
وألقيت خطبة العيد باللغات اليابانية والعربية والإنجليزية والتركية.