فعّل نشْر الجيش الصهيوني على الفور ما يعرف بمنظومة القبة الحديدية عقب قصفه مساء الأحد مواقع في قطاع غزة، قال إنها جاءت في أعقاب إطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع المحاصر باتجاه المغتصبات الصهيونية المحيطة، وقالت القناة السابعة العبرية إن صافرات الإنذار دوت في مغتصبات غلاف غزة.

وقال فلسطينيون إن طائرات الاحتلال استهدفت نقطة رصد للمقاومة شرق حي الزيتون شرقي القطاع، كما قصفت طائرات الاحتلال أرضًا زراعية شرق مدينة غزة.

وأعلن جيش الاحتلال أن طائراته ومروحياته الحربية قصفت مواقع لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، شمالي قطاع غزة. وادعى أن الهجوم استهدف "بنية تحتية تحت سطح الأرض تابعة لحركة حماس، وقال إن "الهجوم نفذ ردًا على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على منطقة إسرائيلية".

وأضاف بيان الجيش أن "حركة حماس مسؤولة عما يحدث داخل قطاع غزة ومن أراضيه، وعليها أن تتحمل نتائج الهجمات الإرهابية ضد المواطنين الإسرائيليين". وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال إن "مقاتلات ومروحيات حربية أغارت على مواقع تابعة لحركة حماس شمال قطاع غزة، استهدفت بنى أساسية تحت أرضية تابعة لحماس، ردًا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة".

ورصد مراسلون صحفيون أضرارا مادية في منازل المواطنين المجاورة للأرض الزراعية التي تم استهدافها شرق مدينة غزة، وقالوا نقلاً عن مصادر طبية: "لا إصابات في الغارتين اللتان استهدفتا شرق غزة".