كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، عن وجود 39 معتقلة في سجون الاحتلال، بينهن 16 أمًّا، وجريحات، ومعتقلات إدارياً، حسب

وأوضح التقرير، اليوم الأحد، أن من بين المعتقلات، الفلسطينية الأردنية هبة اللبدي، المضربة عن الطعام منذ 41 يوماً ضد اعتقالها الإداري، حيث تقبع في "عيادة الرملة" بسبب تردي وضعها الصحي.

كما تقبع المعتقلة سهير أسليمية في مستشفى "شعاري تصيدك"، لتلقى العلاج نتيجة إصابتها برصاص الاحتلال قبل اعتقالها في الخليل (جنوبي الضفة)، الأربعاء الماضي، فيما تقبع باقي المعتقلات، في سجن الدامون، حسب الهيئة.

وذكرت الهيئة في بيانها أن من بين المعتقلات 28 معتقلة محكومة بأحكام متفاوتة، يصل أعلاها 16 عاماً، فيما لا تزال 3 قيد الاعتقال الإداري، وهن: هبة اللبدي، والأسيرة آلاء بشير من قلقيلية، وشروق البدن من بيت لحم.

ومن بين المعتقلات من تعاني ظروفاً صحية صعبة، أخطرهن حالات الأسيرات إسراء جعابيص، وسهير أسليمية، وهبة اللبدي، وشروق دويات، ومرح باكير، وأمل طقاطقة، حيث يعانين من أمراض وإصابات بالرصاص والحروق، دون أن يتلقين العلاجات والرعاية الطبية اللازمة، وفق البيان.

ولفت التقرير إلى أن من بين المعتقلات 16 أماً، لـ54 ابناً وابنة، ومنهن من تعتبر جدة كالمعتقلة وفاء نعالوة، والدة الشهيد أشرف نعالوة، ومنهن من اعتقلها الاحتلال وزوجها وتركوا الأبناء بلا راعٍ، كحالة المعتقلة إيناس العصافرة.

وأضافت الهيئة أن محاكم الاحتلال أصدرت أحكاما جنونية بحق عدد من المعتقلات، سواء على صعيد سنوات الأسر أو ما رافق الأحكام من غرامات مالية باهظة، حيث حكم على بعضهن بالسجن لمدة 16 عاماً إضافة لغرامات مالية باهظة.