أعلن الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب أن الوزارة وضعت خطة طموحة لتطوير 1120 مركز شباب بجميع محافظات مصر كمرحلة أولى من خلال تزويدها بملاعب رياضية خماسية منجلة صناعيًّا، وصالات أنشطة، وتسويرها، مشيرًا إلى أن الملاعب الرياضية التي يتم تطويرها داخل مراكز الشباب تتاح لأعضاء المركز مجانًا، وفي مقابل سعر زهيد جدًا لغير الأعضاء، بجانب إتاحة المراكز مجانًا أمام المواطنين في الإجازات والعطلات الرسمية.

 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أسامة ياسين بالنقاد الرياضيين، مساء أمس الإثنين، بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

 

وأضح ياسين أن الوزارة بدأت تسلم مراكز الشباب التي تم الانتهاء من تطويرها، وأنه سيتم تسلم باقي المراكز تباعًا، مشيرًا إلى أن الوزارة تخطط لتطوير 780 مركز شباب آخر كمرحلة ثانية من خطة الوزارة لتطوير مراكز الشباب.

 

وكشف ياسين عن انطلاق مهرجان الصيف داخل مراكز الشباب خلال الشهر الجاري، ويتضمن مجموعة من المسابقات المختلفة للكشف عن المواهب من النشء والشباب، مبينًا أن المهرجان يستهدف الفتيات والشباب ومتحدي الإعاقة، وأن الوزارة خصصت له 9 ملايين جنيه للأنشطة التي ستتخلله، ومليون جنيه جوائز للفائزين بالمسابقات الرياضية والثقافية والمجتمعية التي يتضمنها.

 

وحول جولته الأخيرة لمركز شباب الجزيرة، أشار ياسين إلى أن واقع مركز شباب الجزيرة أصبح مؤلمًا نتيجة الحالة الرديئة التي وصلت إليها ملاعب المركز، بخلاف المنظر غير الحضاري الذي بات يميز المركز لتراكم القمامة والسيارات المتهالكة بداخله، مطالبًا النقاد الرياضيين بوضع تصور حول تطوير مركز شباب الجزيرة، وإرساله للوزارة في أقرب وقت لضمه للخطة الطموحة التي تضعها الوزارة لتطوير المركز.

 

وفي السياق ذاته، أوضح ياسين أن الرصيد المالي الحالي لمركز شباب الجزيرة يقرب المليون ومائتي ألف جنيه ومتوقع زيادته مع نهاية العام المالي الجاري، وأنه سيتم تطوير المركز من موارده الذاتية بجانب دعم مالي ستقدمه الوزارة للمركز.