في إطار جهود النائب سعد أبو طالب عضو الهيئة البرلمانية للحرية والعدالة بمجلس الشعب، لحل مشاكل المواطنين بالبحيرة، قابل أمس م. رضا علي شرف الدين مديرة هيئة الأبنية التعليمية؛ لمناقشتها في المشاكل الخاصة ببناء وترميم عددٍ من المدارس والأبنية التعليمية الموجودة في إيتاي البارود.

 

واتفق الطرفان على بناء مدرسة في قرية النقراش؛ نظرًا للمعاناة التي يلقاها أبناء الدائرة لعدم وجود مدارس سوى في شرق إيتاي فقط؛ ما يصعب على الطلاب الوصول إلى تلك المدرسة من القرى البعيدة، خاصةً في ظل تبرع أحد الأهالي بفدان أرض لبناء المدرسة.

 

كما التقى أبو طالب برئيس الغرفة التجارية فتحي مرسى، وتناول اللقاء عدد من المشاريع والدورات التدريبية التي تقدمها الغرفة التجارية، والمشروع الخاص بالميناء الجاف المقرر إنشائه في إيتاي، والمدينة الصناعية في مدينة وادي النطرون.

 

وناقش معه مشكلة مصانع النسيج في إيدكو، الذي سيوفر فرص عمل كبيرة لأبناء البحيرة، ومشروع التيفيل المقدم من الاتحاد الأوروبي والخاص بتطوير التعليم الفني والأراضي التي تم الاستيلاء عليها وكيفية إعادتها إلى الدولة.

 

كما قابل أبو طالب وكيل وزارة الزراعة؛ حيث تناول اللقاء المشاكل الموجودة في الدائرة، والتي يعاني منها المزارعون، ومنها مشكلة 4600 عامل بمشاريع التشجير؛ حيث راسل وكيل الزراعة، مراسلة مديرية التنظيم والإدارة المركزية بالأسماء، وجارٍ الرد عليها.