1/10

مدير أمن الإسكندرية يكرِّم ضابط شرطة بعد رفضه رشوة

[03-04-2013][16:22:29 مكة المكرمة]

الإسكندرية- إسلام مصطفى:

قام اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية بتكريم النقيب رامي محمد رمضان الضابط بوحدة تراخيص القباري بعد رفضه رشوة من أحد المواطنين والإبلاغ عن هذا المواطن، الأمر الذي أدى إلى القبض عليه متلبسًا.

 

هذا وقد تم إبلاغ ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة من السيد النقيب رامي محمد رمضان الضابط بوحدة تراخيص مرور القباري (تراخيص الأجرة) بقيام المدعو  حمدي السيد إبراهيم وشهرته أشرف البسطويسي مواليد 1966 عاطل ومقيم دائرة قسم شرق بعرض مبالغ عليه على سبيل الرشوة مقابل إنهاء إجراءات ترخيص بعض السيارات الأجرة.

 

وأضاف أنه طلب منه إنهاء إجراءات ترخيص عدد عشرة سيارات أجرة مقابل مبلغ مالي قدره ألفا جنيه عن كل سيارة مستوفاة لشروط الترخيص ومبلغ مالي قدره خمسة آلاف جنيه عن كل سيارة مخالفة لإجراءات الترخيص.

 

وأكدت التحريات السرية التي قامت بها أجهزة الشرطة صحة بلاغ السيد الضابط بقيام المتحري عنه حمدي السيد إبراهيم وشهرته أشرف البسطويسي بعرض مبالغ مالية على سبيل الرشوة  على السيد الضابط  لاستغلال وظيفته ومخالفة تعليمات ومقتضيات وظيفته وإنهاء إجراءات ترخيص عدد  عشرة سيارات أجرة بداية للتعامل بينهما من إجمالي عدد ثمانين سيارة أجرة.

 

يشار إلى أنه تم إيقاف تراخيص السيارات الأجرة المصرح بها بقرار المحافظ رقم 1299/ 2011 الخاص باستبدال لوحات السيارات الأجرة القديمة بأخرى جديدة.

 

بعد استئذان النيابة العامة والتنسيق مع الإدارة العامة للمساعدات الفنية تم تسجيل الحوار الذي دار بين السيد الضابط والمتحري عنه بالاستعانة بالوسائل السمعية والذي حوى مضمونه واقعة الرشوة؛ حيث تم ضبطه وتصويره مع مبلغ خمسة وعشرين ألف جنيه، وذلك أثناء وجوده بأحد المقاهي بسيدي جابر، وبمواجه المتهم أقر بما جاء بأقوال السيد الضابط وبما توصلت إليه التحريات السرية وأكدته التسجيلات الصوتية وأسفر عنه الضبط أقر بارتكابه الواقعة وتقديمه مبلغ الرشوة.

الاسم :
البلد :
البريد الإلكترونى :
نص التعليق :
delete
متعلقات بالموضوع
جديد الموقع
تصويت

كيف ترى وحدة القوى الثورية للتعجيل باسقاط الانقلاب؟